الوقت لأمي

الأم العزباء ليست مجرد أم مطلقة


"عندما تكون أماً عزباء ، فأنت لست وحدك في تفكيرك. الأم سوف تفكر دائما مرتين. مرة واحدة لطفلك. المرة الثانية لنفسي. " صوفيا لورين

من الناحية النظرية ، كل شيء يبدو لطيفا ، أسوأ مع الممارسة. يقول ثلثا الأمهات إن أطفالهن أصابهم فسادًا في حياتهم الشخصية والاجتماعية. قال أكثر من نصفهم أنهم شعروا "بالوحدة والعزلة" بعد الولادة. في المتوسط ​​، تقضي أمهات الأطفال الصغار 90 دقيقة فقط في اليوم بصحبة البالغين. (مصدر مستقل).

كما أجريت دراسة أخرى بين 2000 من الأمهات الجدد ، وكان متوسط ​​أعمارهن 29 عامًا ، لمعرفة كيفية تعاملهن مع الأمومة تحت ضغط الحياة العصرية. اتضح أن الصورة قاتمة. يقول سبعة من كل عشرة مستطلعين أن حياتهم الاجتماعية بعد الولادة غير موجودة. تشعر أكثر من ثلثي الأمهات بالغضب لأن الحياة الاجتماعية لوالد الطفل لم تتغير مثل حياتهن.

حزين؟

اتضح أن الشعور بالوحدة المرتبطة بالأمهات فقط بعد الانفصال والطلاق يؤثر أيضًا على النساء في العلاقات الدائمة. ومع ذلك ، فإن أكبر وزن تشعر به النساء اللائي يعتنين بأطفالهن على أساس يومي.

كيف تربي طفلاً عندما يمكنك الاعتماد فقط على نفسك؟

ابحث عن القدوة

إذا كنت أماً عازبًا ، فلا ينبغي عليك العثور على تصاميم ذكر لابنك المتنامي فقط. مفتاح النجاح هو البحث عن أمثلة للآباء الوحيدين. مثل هذه الأنماط سوف ترتفع في لحظات الشك.

على سبيل المثال ، تربى الرئيس أوباما ، كلينتون ، من قبل أحد الوالدين ، وحتى النجوم ، مثل مادونا ، قاموا بتربية أطفالهم. الطلاق يحدث في كل بيئة. وليس لديهم معنى الصدمة ، التي ستؤثر آثارها على عدة أجيال.

الشيء الأكثر أهمية هو أن تُظهر لطفلك أن هناك العديد من الأنماط الإيجابية. من الممارسات الجيدة أيضًا تجنب التصريحات السلبية عن أحد الجنسين.

كن إيجابيا

أجب على أسئلة الطفل ، وأكد لهم أنها ليست غلطته ، أن انفصل والديه. تجنب التعبيرات السلبية عن شريك حياتك. الحفاظ على الهدوء وروح الدعابة. قل أنك قد تواجه وقتًا أكثر صعوبة ولكنك ستفعل كل شيء لجعل طفلك سعيدًا. اطلب تفهمك ودعمك ، لا تخف من الاعتراف بخطأك والاعتذار عندما تتعب عندما لا تستطيع التعامل مع كل شيء.

ركز على الخطوة التالية

عندما تصبح أماً واحدة ، يمكنك أن تواجه نوبات قلق عدة مرات يوميًا في الفكر ذاته ، والذي سيكون خلال سنوات قليلة ، كيف ستتعامل مع كل شيء ينتظرك. لدى علماء النفس إجابة بسيطة ولكنها فعالة - ركزوا على مهمتك التالية ولا داعي للقلق ، وكن متفائلاً واعتقد أن كل شيء سينجح. إذا كنتِ حاملًا ، فكر في الولادة ، وعندما يولد الطفل ، ركز على رعاية المولود الجديد ، سيظل هناك وقت للتخطيط لليوم الأول في رياض الأطفال وشراء عربة أطفال للمدرسة.

التعاون مع الأطفال الآخرين

المعلمون والمدربون والجدات والأجداد لإنشاء نظام مشترك واحد لرعاية الطفل والانضباط. حسنًا ، إذا انضممت إلى مجتمع الآباء الوحيدين ، فستجد أمًا وحيدا أخرى في البيئة ، بحيث يمكنك العثور على دعم إضافي من خلال مساعدة بعضنا البعض.

أم وحيدة تبحث عن شريك

في الوقت المناسب ، قد يكون الوقت قد حان للتواريخ ومقابلة الرجال. ومع ذلك ، قبل أن تجلب شخصًا آخر إلى عالم الطفل ، فكر جيدًا. لا تتصرف بتهور ، كن حذرا وانتبه لجميع الإشارات من الرجل. كن متيقظًا لما إذا كان الرجل يحترمك وكيف يعبر عن نفسه بشأن طفل.

عندما يجتمع الشريك والطفل ، لا تتوقع منهم أن يقبلوا على الفور ويحبوا بعضهم بعضًا. امنحهم الوقت.

الوالد الوحيد

بغض النظر عما إذا كنت أمًا عازبة أم أبًا واحدًا ، فقد تشعر بالتعب أكثر من المسؤوليات المتعلقة برعاية الأطفال. إذا لم يكن لديك دعم شريك ، فيمكنك العمل في العديد من الوظائف التي تحاول تغطية نفقاتها. أيضًا ، يمكن أن تكون الأعمال المنزلية هائلة - الحاجة إلى الطهي والغسيل والتنظيف ومساعدة الأطفال في أداء واجباتهم المنزلية والمزيد. بالإضافة إلى ذلك ، التعب ، ونقص النوم المستمر ، والإحباط.

ليس من المستغرب أن الآباء الوحيدين يسعون للحصول على الدعم في مجموعات الدعم ، بين الجيران في نفس الوضع ، الآباء والأمهات والأشقاء. لا يستحق أن نخجل منه ، ونثبت للجميع أننا سنتمكن من التعامل معه بأنفسنا. تربية الطفل عمل شاق. كما يقول المثل ، فإن الأمر يتطلب قرية كاملة للقيام بذلك بشكل صحيح.

فيديو: "المطلقة". كارول سماحة تتحدث عن أغنيتها المثيرة للجدل (شهر اكتوبر 2020).